ads-x4-1
ads-x4-2
ads-x4-3
ads-x4-4

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بشفشاون تصادق على ثلة من المشاريع من بينها تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب

الشاون24

في إطار التحضير لتنزيل مضامين المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعلن عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بتاريخ 19 شتنبر 2018، وبالاستناد الى التوجيهات الملكية الواردة في خطاب العرش يوم 29 يوليو 2018 وبناء على النظام الداخلي للجنة الإقليمية للتنمية البشرية.

انعقد بمقر الكتابة العامة لعمالة إقليم شفشاون اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية اليوم الاثنين 01 يونيو 2020م برئاسة السيد سعيد التايك الكاتب العام للعمالة، وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بصيغتها الجديدة.

وتمت المصادقة في الإجتماع على عدد من المشاريع، على رأسها، تلك المشاريع المدرجة في إطار برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية، والخدمات الأساسية، بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا برسم سنة 2020.

في سياق مرتبط، تمت أيضا المصادقة على بعض المشاريع المدرجة في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة برسم سنة 2020، هذا فضلا لبرنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب.

المصادقة على المشاريع المدرجة في برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، والذي تم تقسيمه لثلاث محاور المحور الاول: تنمية الطفولة المبكرة، والمحور الثاني: دعم التعليم الاولي بالوسط القروي، والمحور الثالث: دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي برسم سنة 2020.

كما جاء في الإجتماع المُنعقد، المصادقة على مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للحد من جائحة كورونا بإقليم شفشاون، والمصادقة على التعديلات المقترحة بخصوص بعض المشاريع في إطار برنامج محاربة الفقر بالعالم القروي برسم سنة 2018.

وخلص ذات الإجتماع، إلى إلغاء بعض المشاريع في إطار البرنامج الأفقي برسم سنة 2018.

Loading...