قال الأمين العالم لحزب العدالة والتنمية يوم أمس السبت 19 نونبر 2022، خلال كلمته الإفتتاحية للمؤتمر الوطني لنساء البيجيدي، إن المغرب “من 2012 عاش آمنا ومستقرا وتفرغ للتنمية وحقق منجزات وأعمال كبيرة جدا، بفضل جلالة الملك محمد السادس”.
وقال بنكيران، إن العدالة والتنمية “قدم خدمات جليلة للمغرب اقتصاديا، وليس دينيا.. وعندما وصلنا إلى الحكومة تجنبنا كل ماهو ديني لأنه متروك لجلالة الملك ووزارة الاوقف”، وأضاف أن الحزب شارك في الحكومة، وأنه لا زال يناصر الدولة، وقال “إلى عاش النسر عاشو ولادو”.
وأضاف بنكيران أن السياسة لها منطق، وليس من الضروري أن تفهم كل شيء، والمهم أن تستمر البلاد.
وحول الهزيمة المدوية التي تلقاها في الانتخابات أنها “محيبة للآمال”.. متسائلا “ما العمل الآن هل نحفر قبرا وننتظر الموت”.
