يشتغل معظم مستخدمو الإنارة العمومية بالجماعات الترابية التابعة لإقليم شفشاون في ظروف عمل لاتتوفر بالمرة على شروط الصحة والسلامة والوقاية من الاخطار وبوسائل وطرق تقليدية تنعدم فيها الوسائل والآليات الخاصة بهذا النوع من العمل.
وكان من بين نتائج غياب هذه الشروط والأدوات وفاة أحد تقنيي الكهرباء بجماعة بني سلمان بعد سقوطه من أعلى عمود كهربائي عصر أمس الثلاثاء.
وترجح بعض المصادر إلى أن غياب شروط السلامة والوقاية من الأخطار من ملابس وأدوات وافتقار المستخدمون لدورات تكوينية من الأسباب الرئيسية لمثل هذه الفواجع.
وتتسائل عائلة العامل المتوفي عن الجهة التي تتحمل مسؤولية هذا الحادث، خصوصا وأن الجماعة لا توفر للعاملين بها تأمين عن حوادث الشغل مما سيعرض حقوق عائلة المتوفى للضياع.
الشاون24- متابعة
