عامل عمالة إقليم شفشاون يشرف على تدشين عدد من المشاريع التنموية بجماعتين بالإقليم في أفق تعميمها على باقي الجماعات (الصور)

تعزيزا للدينامية التنموية التي يشهدها إقليم شفشاون، وكذا في سياق عملية تنزيل الاستراتيجية الفلاحية الجديدة “الجيل الأخضر 2020-2030” بالإقليم.

أشرف عامل عمالة إقليم شفشاون محمد علمي ودان، صبيحة هذا اليوم الاثنين 15 فبراير 2021 مرفوقا بالمدير الإقليمي للفلاحة بشفشاون، على تقديم وتدشين عدد من المشاريع التنموية بالجماعتين الترابيتين تاسيفت وتيزكان.

 وحسب بلاغ توصلت به جريدة الشاون24 أن هذه المشاريع تهم، إعطاء انطلاقة غرس 600 هكتار من أشجار الأفوكادو، وكذا أشغال التهيئة الهيدروفلاحية والسقي بالتنقيط.

وتروم هذه المشاريع-والتي سيعقبها مشاريع أخرى بباقي جماعات الإقليم- حسب البالغ ذاته إلى تعزيز المكتسبات التي تم تحقيقها في إطار مخطط المغرب الأخضر بالإقليم، وذلك من خلال اعتماد رؤية جديدة ووضع إمكانيات حديثة في خدمة القطاع الفلاحي ومواصلة دينامية التنمية الفلاحية، عبر إدخال مغروسات ذات مردودية عالية وتثمين الأراضي الجماعية بهدف مضاعفة مداخيل الفلاحين بالمنطقة، وكذا تنفيذ الشق المتعلق بمياه السقي والاقتصاد المائي وتحسين تقنيات الحفاظ على التربة.

ياسر الحضري/ الشاون24

Loading...