ads-x4-1
ads-x4-2
ads-x4-3
ads-x4-4

في أولى دوراته لسنة 2021.. مجلس إقليم شفشاون يصادق على مجموعة من اتفاقيات مشاريع

عقد المجلس الإقليمي بشفشاون أشغال أولى دوراته العادية خلال سنة 2021 اليوم الثلاثاء 12 يناير بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة.

الدورة، التي ترأسها عبد الرحيم بوعزة رئيس المجلس الإقليمي وبحضور محمد علمي ودان عامل الإقليم وأعضاء المجلس، عرفت مناقشة مجموعة من النقط المهمة.

افتتحت أشغال الدورة بكلمة ترحيبة لرئيس المجلس الاقليمي قدم من خلالها العضو الجديد للمجلس الميموني مصطفى خلفا للمرحوم عبد الرحمان المتيوي، بعدها قام بسرد جميع النقاط التي يتضمنها جدول الأعمال للنقاش.

من جهتة أعرب عامل عمالة إقليم شفشاون على تثمينه للمجهودات المبدولة من طرف المجلس الاقليمي وبعض مجموعات الجماعات الترابية التي كانت حاضرة في الميدان لفك العزلة عن دواوير الإقليم.

مؤكدا على أهمية اتفاقية الشراكة بين المجلس ووكالة الانعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم شمال المملكة من أجل تمويل مشروع الإنارة العمومية للمدخل الشمالي لمدينة شفشاون باعتبارها من أهم النقط التي تمت مناقشتها في الدورة.

وفي مداخلة له تطرق الحسن أكدي رئيس جماعة بني صالح لضرورة الوقوف وتتبع المشاريع التنموية من طرف رؤساء الجماعات لرصد الخروقات والمشاكل التي تسودها، وأعطى مثالا بالبالوعات التي تنجز دون دراسة مكانها، والتي تتسبب في كوارث طبيعية خصوصا في فصل الشتاء، كما تطرق لملف الصحة بالاقليم الذي أشاد بأن الإقليم يتوفر على مجموعة كبيرة من الوسائل اللوجستيكية لكن الخدمات الصحية ضعيفة في جميع المستوصفات مع النقص في الأدوية والموارد البشرية رغم الدعم الإقليمي والمبادرة الوطنية لهذا القطاع إلا أن هناك خصاص.

وفي معرض حديثه طالب بعقد اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي و الجماعات العشر المحدثة لمعالجة تأهيل المراكز الحضرية من الداخل وليس الاكتفاء بالواجهات فقط، فهناك بنية تحية للأزقة والأحياء يجب معالجتها.

وقد تمت أيضا مناقشة نقط أخرى متعلقة بالدراسة والمصادقة على مجموعة من مشاريع الاتفاقيات، كهبة شاحنة ضاغطة من طرف مجلس اقليم شفشاون لفائدة جماعة بني بوزرة، هبة سيارة إسعاف من طرف مجلس اقليم شفشاون لفائدة جماعة سطيحة، الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم شفشاون و المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، قطاع الشباب و الرياضة ،وجمعية أجيال الطفولة والشباب بخصوص مشروع “صوت الطفولة بمدينة شفشاون، والدراسة والمصادقة على إتفاقية واجب الانخراط بالجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم بين مجلس إقليم شفشاون والجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم.

وفي الختام رفع رئيس المجلس الاقليمي لشفشاون باسم جميع الأعضاء برقية ولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

مصطفى أصالح/ الشاون24

Loading...