ads-x4-1
ads-x4-2
ads-x4-3
ads-x4-4

“سلطات شفشاون” تمدد الإجراءات المشددة.. وتشرع في إجراء تحاليل مخبرية للساكنة

أعلنت السلطة المحلية بباشوية شفشاون للرأي العام المحلي، استمرار العمل بالقرارات المتخذة خلال الاجتماع الماضي ، وذلك لمدة خمسة عشر (15) يوما إضافية في أفق انخفاض معدل الإصابات اليومية وكذا الوفيات، وذلك وأمام استمرار ارتفاع نسبة الإصابات بالفيروس داخل المدينة بشكل يبعث على القلق ، حيث سجلت السلطات الصحية على سبيل المثال خلال يوم الثلاثاء 03 نونبر 2020 ستة عشر (16) حالة ايجابية تم التأكد منها من خلال التحاليل المخبرية الخاصة بكوفيد19.

وحسب بلاغ الباشوية، توصل “شمالي” بنسخة منه ، فإن السلطة المحلية قررت الشروع في إجراء تحاليل مخبرية بالنسبة للمواطنات و المواطنين البالغين من العمر 65 سنة فما فوق ، والذين يعانون من أمراض مزمنة كالسكري ، القلب و الربو ، وذلك وفق اللائحة المعدة سلفا من طرف السادة رجال السلطة رؤساء الملحقات الإدارية الثلاث بباشوية شفشاون.

كما ستجري التحاليل السريعة للتأكد من الإصابة بالفيروس كوفيدو1 بالمراكز الصحية التالية : باب العين ، الهوتة وعين حوزي وذلك أيضا وفق لائحة معدة مسبقا من طرف السلطة بالنسبة للأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق.

وجددت السلطة المحلية بالمديرية شكرها الكبير للساكنة على حسن تفهمها وانخراطها الايجابي في تنفيذ التدابير الاحترازية منذ بداية الجائحة ، تطبيقا لقانون حالة الطوارئ الصحية.

وأهابت بلاغ باشوية شفشاون من جديد بضرورة توخي الحيطة والحذر والالتزام التام بوضع الكمامات بالطريقة الصحيحة مع احترام التباعد الجسدي لتجنب الإكتضاض في الشوارع والأماكن العمومية حتى نساهم جميعا كل من موقعه في انخفاض نسبة الإصابة بهذا الفيروس الخطير والحفاظ على صحة وأرواح سكان مدينة شفشاون الأوفياء .

وسبق أن قررت اللجنة المحلية للأمن بباشوية شفشاون، تعزيز التدابير الاحترازية للحجر الصحي بالمدينة، وكذا تطبيق الإجراءات الصارمة التي ينبغي اتخاذها للخد من تفشي الفيروس كوفيد 19، بعد ارتفاع حالات الفيروس بشكل ملحوظ بالمدينة.

وألزمت اللجنة المحلية إغلاق السوقين الأسبوعين (سوق المصلى، سوق الأمل)، وتعويضهما بأسواق القرب للتبضع والتي ستعمل بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة السادسة مساء في “ملعب الصبانين”، و”ساحة المحطة”، و”ساحة عين حوزي”، و”ساحة كرينسيف”، و”ساحة اظهار بن عياد”، مع إغلاق المقاهي والمطاعم وكذا المحلات التجارية على الساعة التاسعة ليلا.

وأضاف محضر اجتماع اللجنة المحلية، الذي توصل “شمالي” بنسخة منه، أنه سيتم العمل بهذه القرارات لمدة خمسة عشر يوما ابتداء من يومه الإثنين 19 أكتوبر 2020، قابلة للتجديد حسب تطور الحالة الوبائية بمدينة شفشاون.

وسيعهد للسلطات المحلية بإبلاغ هذه القرارات بواسطة مكبرات الصوت والبراح وكذلك بواسطة الحملات التحسيسية الميدانية الواسعة ابتداء من بومه الإثنين 19 أكتوبر 2020 في جميع الملحقات الإدارية، كل حسب منطقة نفوذه الترابي.

وألزم الاجتماع أصحاب جميع المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم بأخذ جميع الاحتياطات والتدابير الاحترازية المعمول بها في التصدي ومحاربة تفشي فيروس كوفيد-19 تحت طائلة تطبيق قانون حالة الطوارئ الصحية في حق المخالفين.

Loading...