ads-x4-1
ads-x4-2
ads-x4-3
ads-x4-4

المجلس الإقليمي لشفشاون يعبر عن قلقه من تفشي فيروس كورونا ويدعو الجميع إلى تظافر الجهود للحد من انتشاره

الشاون24

مع ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد بإقليم شفشاون، يتابع المجلس الإقليمي بقلق عميق هذه الوضعية التي باتت تعرف بالخطيرة والمقلقة، أصدر من خلالها بيان هذا اليوم الخميس 6 غشت.

هذا وقد ناشد المجلس من خلال البيان ساكنة إقليم شفشاون القاطنة بالمدينة والبادية، والمنتمية لمختلف الفئات العمرية والاجتماعية والمهنية، للتحلي باليقظة من عواقب سلوك التراخي مع توخي الحيطة والحذر من جميع الممارسات والعادات التي من شأنها أن تشكل بيئة خصبة لتفشي وباء كوفيد19 الذي لا يحمد عقبى انتشاره.

ودعا من خلاله مختلف الفاعلين العموميين، والترابيين خاصة بمجالس الجماعات إلى تعزيز وتقوية التعاون والتعاضد في الوسائل والإمكانات العمومية لضمان حفظ صحة المواطنات والمواطنين، مع تخصيص أكبر قدر ممكن من الاعتمادات المالية لمواجهة الجائحة.

وأكد فيه على ضرورة الانفتاح على كافة المبادرات التطوعية للمجتمع المدني، والتي تهدف إلى تأطير عمليات التحسيس والتوعية والارشاد والدعم الاجتماعي للحد من الآثار السلبية للجائحة.

وخلص  إلى التزام مجلس إقليم شفشاون بوضع كل إمكاناته البشرية والمادية رهن إشارة الدولة في شخص السلطات المحلية والمندوبية الإقليمية للصحة قصد مواجهة الانعكاسات القاسية للجائحة.

Loading...