الانقطاعات المتكررة للكهرباء محور اهتمام جماعة بني سلمان في دورة استثنائية

الشاون24

علاقة بموضوع الإنقطاعات المتكررة للكهرباء التي تعرفها مجموعة من الجماعات الترابية بإقليم شفشاون عقد هذا اليوم  الاثنين 6 يوليوز المجلس الجماعي لجماعة بني سلمان دورة استثنائية.

ناقش المجلس خلالها نقطة تتقلق بدراسة مشكل الانقطاعات المتكررة للكهرباء التي تعرفها مجموعة من الدواوير، وذلك بحضور رئيس جماعة بني سلمان وقائد قيادة أسيفان وممثل المكتب الوطني للكهرباء مدير وكالة باب تازة المختار زيطان وكذا أعضاء المجلس.

وفي كلمته تطرق زيطان إلى المشاكل والإكراهات التي يواجهها المكتب الوطني للكهرباء خصوصا في هذه الأشهر التي تتزامن مع فصل الصيف والضغط الذي يمارس على المحولات الكهربائية بالدواوير المعنية أثناء سقي المحاصيل الزراعية، وقد عرفت هذه النقطة نقاشا مطولا بينه وبين أعضاء المجلس.

وفي معرض حديثه تطرق عبد الواحد حدنان عضو بالمجلس للحديث عن الأعمدة المتساقطة والأسلاك المتلاشية التي تجوب وتصول تراب الجماعة والتي لم تتم صيانتها منذ سنوات والتي تشكل خطرا على الساكنة.

وخلص النقاش بخصوص هذه النقطة إلى ضرورة الوقوف جنبا إلى جنب وتحسيس الساكنة بأهمية هذه المادة الحيوية التي يتم حرمان فئة منها على حساب فئة أخرى، وذلك عن طريق تشكيل لجان تضم أعضاء الدواوير المتضررة والسلطة المحلية المتمثلة في قائد قيادة أسيفان من أجل إيجاد حلول لمشاكل الكهرباء التي تعاني منها الساكنة بهذه الدواوير خصوصا وأن عيد الأضحى على الأبواب.

 

Loading...