بسبب دفتر التحملات…الهيئات المهنية لقطاع نقل ترفض العودة للعمل

الشاون24

بعد قرار وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، استئناف الأنشطة المتعلقة بالنقل العمومي، وإقرارها لعدد من الشروط، أعربت الهيئات المهنية لقطاع نقل المسافرين، عن استغرابها من الشروط التي وصفتها بالتعجيزية، التي فرضتها الوزارة الوصية، والتي تعرقل الاستئناف العادي للعمل.

وأشارت الهيئات المهنية في بلاغ لها، أنه وفور الإعلان عن استئناف النقل، استبشرت في البداية بعد توقف دام ل3 أشهر، إلا أنها تفاجئت بتلك الشروط المتعلقة بدفتر التحملات.

ذات البلاغ، أفاد ان الهيئات راسلت السلطات المختصة ملتمسين منها تخفيف الآثار السلبية التي عانى منها القطاع خلال فترة الحجر الصحي.

وخلص البلاغ، إلى أن الهيئات ستبقى “مجندة لخدمة الصالح العام والمواطنين، لا سيما في هذه الظرفية الحرجة، وضمانا لتوفير الخدمات بروح مواطنة عالية بدون إكراهات، كما يصعب على المهنيين الاشتغال وفق هذه الشروط، لأنه لن تستطيع أي مقاولة الوفاء بتغطية وتأدية ما بذمتها، والمحافظة على العاملين بالقطاع والقطاعات الموازية المرتبطة بالنقل”.

لأجل ذلك، يكمل البلاغ فإن المقاولات النقلية ستكون مجبرة ومضطرة لعدم الاشتغال، ليس باختيار ولكن مكرهة إلى حين اتخاذ قرار من طرف السلطات المختصة يضمن اشتغالها في ظروف مقبولة”.

Loading...