برلماني يسائل وزير الاقتصاد والمالية حول رفع إعانات صندوق كورونا لفائدة الأسر المعوزة والمتضررة بمناسبة عيد الأضحى

الشاون24

وجه توفيق الميموني، برلماني بفريق الأصالة والمعاصرة سؤالا كتابيا، لوزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة حول رفع إعانات صندوق جائحة كورونا لفائدة الأسر المعوزة والمتضررة بمناسبة عيد الأضحى.

وأكد محمد البكوري في سؤاله الكتابي إلى ” أن عيد الأضحي على الأبواب، وأن حالة الطوارئ الصحية لا زالت مستمرة في بلادنا، مما أدى إلى استمرار توقف عدد من القطاعات الخدماتية وحتى بعض الوحدات الإنتاجية. فضلا عن الأنشطة غير المهيكلة وما أكثرها، وهو الأمر الذي أثر بشكل كبير على موارد رزق العديد من الأسر المغربية التي أصبحت تعيش على الإحسان العمومي؛ ولعل ما وزع من “قفف” الدعم سواء من المحسنين أو من مؤسسة محمد الخامس للتضامن أو من الجماعات الترابية طيلة الثلاث اشهر الماضية لهو خير مؤشر على ذلك”.

وأشار السيد البكوري، “أنه وأمام هذا الوضع، ولضمان قدرة الأسر المغربية المتضررة من الجائحة من اقتناء أضحية العيد، وتمكين الفلاحين والكسابين المغاربة من بيع قطعان الماشية، يتعين رفع الإعانات الممنوحة من صندوق کوقید 19 الى الضعف مع قرب عيد الأضحى المبارك”.

وختم توفيق الميموني في معرض سؤاله الكتابي: ” نسائلكم عن الإجراء ات التي تعتزمون اتخاذها لمنح الأسر المغربية المتضررة من الجائحة إعانات إضافية تلبي حاجيات شراء أضحية العيد ومن ثم إنقاذ الفلاحين من الإفلاس؟

Loading...