شفشاون: برنامج حملة تعميم بطاقة التعريف الإلكترونية لمترشحي إمتحانات الباكالوريا

الشاون24

في إطار الإستعدادات التي تقوم بها وزارة التربية الوطنية بخصوص إجتياز إمتحان شهادة الباكالوريا، وحيت أن الظروف التي تجتازها البلاد جراء جائحة كورونا المستجد، وتبعا للتعليمات الصادرة في الموضوع والمتعقلة بإتخاد كافة الإجراء ات الإحترازية حتى لا يتسبب إجراء الإمتحان من تفشي الوباء بصورة خطيرة.

وعليه عمدت نيابة وزارة التربية الوطنية، وبتنسيق مع عمالة إقليم شفشاون على إعداد برنامج عمل، إذ تكلفت هذه الأخيرة على تعبئة مجموعة من القيادات، والتي تهم مجموعة الجماعات الترابية، حتى يتمكن المترشحون الذين لا يتوفرون على بطائق إلكترونية من الحصول عليها، في ظروف ملائمة، وعليه فإن برنامج العمل الذي سهرت عليه نيابة وزارة التربية الوطنية بمعية عمالة إقليم شفشاون سيشرع في تنزيله إبتداء من يوم الخميس 28 من بحر الشهر الجاري، وإلى حدود يوم الأربعاء 10 يونيو طيلة أيام الأسبوع بما فيها يومي السبت والأحد.

إن الطلبة المرشحون للحصول على هذه البطاقة والقاطنون في القيادات التالية: قيادة باب تازة في الجماعات التالية: جماعة باب تزاة، بني دركول، بني صالح، فيفي، بني فغلوم، والعملية ستشمل 54 مترشحا، وذلك يوم الخميس 28 من الشهر الحالي.

وفي يوم الجمعة 29 ماي، ستهم الحملة قيادة تنقوب، والجماعات الترابية التالية: تنقوب، الدرادرة، لغدير، وعدد الطلبة المترشحين هم 37، وستهم يوم 30 ماي الحملة، ستهم قيادة أونان، جماعة أونان، وعدد المترشحين 20 مستفيد.

من جهته، وبالتحديد يوم الاثنين فاتح يونيو، ستهم قيادة باب برد، جماعة باب برد، فيما حدد عدد المستفيدين 41 طالب وطالبة.

يوما بعد ذلك أي في ال2 من شهر يونيو، ستحط الحملة رحالها بقيادة بواحمد: جماعة بوزرة، وجماعة اسطيحة، وعدد المترشحين في الجماعتين 42.

من جهته، وبالضبط يوم الأربعاء 3 يونيو، الحملة ستصل لقيادة قاع أسراس، والتي تضم الجماعات الترابية التالية: تزكان، تاسيفت، تلمبوط وعدد المترشحين هو 27.

وفي الخميس رابع يونيو، قيادة أسفيان: والتي تضم جماعتين: بني سلمان، وبني منصور، وعدد المترشحين هو 66.

قيادة بني احمد ستكون على موعد يوم الجمعة خامس يونيو مع هذه الحملة، هذه القيادة التي تضم جماعتين هما بني احمد الشرقية، و بني احمد الغربية، وبهما 40 مترشحا.

وفي يوم السبت سابع يونيو، في ملحقة المنصورة، والتي تضم جماعة المصورة وبهما 95 مترشح.

اما في تاسع يونيو، قيادة الجبهة، والتي تضم الجماعات الترابية التالية: متيوة، ووزكان، وبهم 31 مترشحا.

يوم الأربعاء 10 يونيو، ستحط الحملة بقيادة بني رزين، والتي تضم جماعتين ترابيتين هما بني رزين، وبني سميح وبهما 37 مترشحا.

وعلى المترشحين الشين يهمهم الأمر ان يصطحبوا معهم في أيام المواعيد الواردة أعلاه كل من الوثائق التالية:

نسخة موجزة من رسم الولادة.
شهادة السكنى مسلمة من طرف الدرك الملكي او القائد.
4 صور فوتوغرافية خاصة بإنجاز البطاقة الوطنية.
شهادة مدرسية للموسم الدراسي 2019/2020
واجب التنبر 75

ملحوظة: الوثائق المطلوبة يجب ألا تتجاوز مدة صلاحيتها 3أشهر

Loading...