وزارة الداخلية تطالب الولاة والعمال بإنهاء عهد الورق ورقمنة الخدمات

الشاون24

لعل جائحة فيروس كورونا المستجد، عجّلت بوزارة الداخلية لإنهاء التعامل بالورق في الجماعات الترابية والمقاطعات، وذلك بعد أن أبانت الأزمة الحالية، الحاجة الملحة لوجود خدمات رقمية متطورة لطلب الوثائق الإدارية بشكل إلكتروني.

وبحسب مراسلة لوزارة الداخلية وجهها خالد سفير، الوالي المدير العام للمديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، إلى الولاة والعمال بعموم أرجاء المملكة، نقلا عن جريدة هيسبريس، مخطط الوزارة لرقمنة جميع الوثائق الإدارية التي يطلبها المواطنون والمقاولات عبر نظام “صفر ورقة”.

وأكدت وزارة الداخلية، من خلال المديرية العامة للجماعات المحلية، نقلا عن ذات المصدر، كونها قامت بوضع مخطط إستراتيجي في مسار تحديث الإدارة المغربية، وتبسيط المساطر الإدارية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقاولات.

وطالب المصدر ذاته الولاة والعمال بتسريع تطبيق أوراش الرقمنة بالنظر إلى التحديات التي طرحها فيروس “كورونا” المستجد على مستوى الحد من تنقلات المواطنين ومخاوف انتشار العدوى.

ووفق “هيسبرس” فقد طالب الوالي المدير العام للمديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية الولاة والعمال بعموم أرجاء المملكة ومسؤولي الإدارة الترابية بالسهر على توفير ظروف النجاح للأوراش الرقمية المنجزة أو التي ستنجز من أجل القطع مع عهد الورق.

Loading...