سيقدم خدماته لمستشفى شفشاون..إفتتاح مختبر للكشف عن فيروس كورونا المستجد بتطوان

الشاون24

 تعززت المنظومة الصحية بمدينة تطوان بالافتتاح الرسمي، اليوم الاثنين، لمختبر التحليلات البيولوجيا الجزيئية رسميا، والذي سيمكن من الكشف عن فيروس كورونا المستجد باستعمال تقنية تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR).

وسيقدم المختبر، الذي يوجد بالمركز الاستشفائي الإقليمي بتطوان، خدماته إلى المؤسسات الصحية بتطوان والمضيق الفنيدق وشفشاون والحسيمة ووزان، وهو ما سيمكن من رصد أفضل لتطور الحالة الوبائية على صعيد المناطق المعنية.

وأشار الدكتور محمد خصال، مدير المركز الاستشفائي الإقليمي بتطوان،في تصريح للصحافة، نقلا عن وكالة المغرب العربي للأنباء، أن البنيات التحتية الطبية بتطوان تعززت بمختبر التحليلات البيولوجية الجزيئية، الذي سيسمح بالرفع من عدد التحاليل اليومية، وبالتالي سيسهل السيطرة على البؤرة الوبائية المحتملة كما سيساهم في تقليص مدة انتظار نتائج التحاليل.

وأضاف، أن المختبر سيساعد أيضا على القيام بحملات الكشف المبكر في بعض الأوساط التي تتوفر على كثافة سكانية عالية، كالشركات والمصانع، موضحا أن فترة تجريبية لتجهيزات ونتائج المختبر جرت يومي السبت والأحد الماضيين، قبل الانطلاق رسميا في العمل ابتداء من اليوم الاثنين.

Loading...