وزارة التجهيز: انقطاع مؤقت لحركة السير بين مركز أمتار والجبهة.. وهذه الطرق البديلة

الشاون24

أعلنت وزارة التجهيز النقل واللوجيستيك، ان الطريق الوطنية رقم 16 مقطوعة عند النقطة الكيلومترية 190 بين مركز أمتار والجبهة، في وجه حركة السير نتيجة تراكم الاتربة والأحجار.

وأشار بلاغ الوزارة المعنية ان هذا الإنهيار حدث نتيجة تراكم الاتربة والأحجار إثر إنزلاق جانب الطريق أثناء أشغال إزالة الأتربة العالقة على أعلى المنحدر التي تشكل خطرا على سلامة مستعملي الطريق.

في السياق ذاته، أفادت الوزارة إلى ضرورة تحويل الاتجاه بالنسبة للعربات القادمة من الحسيمة والجبهة عبر الطريق الاقليمية رقم 4113 مرورا بمركز بني سميح و بني رزين، وبالطريق الوطنية رقم 2 باب برد وشفشاون ثم تطوان.

أما بالنسبة للقادمين من تطوان فيمكنهم المرور عبر الطريق الوطنية رقم 2 إلى شفشاون، وباب برد وإساكن حتى الحسيمة، كما يمكن للقادمين من الحسيمة والمتوجهين نحو تطوان تحويل الاتجاه عبر الطريق الوطنية رقم 2 عبر مدارة أيت قمرة.

وحسب ذات البلاغ فالأشغال لا تزال مستمرة حتى إزالة الاتربة وتنقية قارعة الطريق من الأحجار التي تعيق حركة السير، لضمان السلامة الطرقية لمستعملي الطريق.

وقد تم إخبار السلطات المحلية والدرك الملكي بهذا الحادث، و ستخبر المديرية الاقليمية التجهيز والنقل و اللوجستيك و الماء بشفشاون السلطات المحلية والدرك الملكي، ووسائل الإعلام بتوقيت فتح الطريق في وجه حركة السير.

Loading...