دائرة الجبهة تنظم لقاء تحسيسيا حول فيروس كورونا بتأطير من الطاقم الطبي العسكري

الشاون24

نظمت دائرة الجبهة أول أمس الأربعاء، لقاء تحسيسيا ميدانيا بتأطير من الطاقم الطبي العسكري، وحضر هذا اللقاء السلطات المحلية والأطر الطبية بالمراكز الصحية الخمس المتواجدة بالجماعات الترابية التابعة لدائرة الجبهة.

وشمل هذا اللقاء أيضا، تقديم الطاقم العسكري لتوضيحات مستفيضة وشاملة حول جائحة كورورنا، والتدابير الوقائية الواجب اتخاذها سواء في الشق المتعلق بالبحث الاولي للوافدين على المنطقة من بعض المدن المجاورة التي برزت بها حالات مؤكدة للاصابة بفيروس كورونا، للحفاظ على بياض رقعة اقليم شفشاون من أية إصابة بهذا الوباء.

وأوضح الطاقم الطبي العسكري ثلة من المعلومات حول الحجر الصحي كآلية وقائية والناجعة في محاصرة هذا الوباء العالمي، المعتمدة من طرف جل دول العالم بمختلف انظمتها الصحية وامكانيتها الطبية.

في سياق مرتبط قدم الطاقم الطبي العسكري عددا من النصائح لفائدة الأطر الطبية العاملة بالمراكز الصحية بكل من الجماعات الترابية امتار، متيوة، ووزكان، بني سميح وبني رزين، مؤكدا انه تم تخصيص على مستوى اقليم شفشاون طاقم طبي متكامل على المستوى المستشفيات الاقليمية للرد على جميع استفساراتهم 24/24 حول الحالات التي تعرض عليهم وإفادتهم بسبل التعامل معها.

وأشادت الاطر الطبية المحلية بهذا الاجراء الرسمي، وما يتحيه من سرعة في التعاطي مع كل حالة، كما قام الطاقم الطبي العسكري بجولة ميدانية للمركز الصحي بالجبهة محفزا الاطر الطبية ومنوها اياهم على نبل الرسالة التي يؤدونها.

كما اقترح الطاقم الطبي العسكري اعداد قاعة وممر خاص داخل المراكز الصحية بالحالات التي يشتبه في إصابتها باعراض فيروس كورونا عليها، الامر الذي تفاعلت السلطات المحلية، حيث مباشرة بعد مغادرة الطاقم الطبي العسكري، قام السيد رئيس دائرة الجبهة بمعية رجال السلطة كل بنفوذ ترابه بالإشراف على اعداد هذه القاعات والمداخل الخاصة بها المنفصلة على المداخل الرئيسية للمراكز الصحية . كما نوه الطاقم الطبي العسكري بالمجهودات الجبارة المبذولة من طرف السيد عامل الاقليم في الحفاظ على 0 اصابة بفيروس كورونا .

Loading...