أندية الشطرنج تستنكر جمود الجامعة وتسائل الوزارة الوصية

احتضنت مدينة شفشاون ندوة وطنية من تنظيم جمعية البرج الراشدي للشطرنج بشفشاون  تحث شعار “أزمة الشطرنج المغربي واقع وتحديات”.

وعرفت الندوة مشاركة أساتذة جامعيين وباحثين ومحامين وأبطال المغرب في الشطرنج، عبر تقديم عروض في المجال التقني والمجال الإداري والمجال القانوني، وذلك قصد مقاربة أزمة الشطرنج بالمغرب والحلول الممكنة لتجاوزها، والنهوض بمستوى الشطرنج الوطني.

وناقشت الندوة الوطنية المشاكل التي تعاني منها الأندية والممارسين لرياضة الشطرنج نتيجة الجمود الذي تعرفه جامعة الشطرنج.

وقد تم بالمناسبة فتح عريضة وطنية موجهة لوزير الثقافة والشباب والرياضة كان استعرضت مجموعة من المشاكل :

_ جمود رياضة الشطرنج النبيلة لما يزيد على ثلاثة سنوات رياضية متتالية نتيجة مجموعة من الاختلالات التي رصدها مكتب الافتحاص المعتمد من طرف الوزارة ، وحرمان أبطالنا وشبابنا واطفالنا من ممارسة رياضتهم المفضلة .

_ توجيه عريضة للإسراع بتعيين اللجنة المؤقتة الوزارية  استكمالا للاجراء المتخذ في حق جامعة الشطرنج والمتمثل في ارسال الأعذار لها بتاريخ 2 أبريل 2019 تحت عدد 2019 / 204   بناء على المادة 31 من قانون التربية البدنية والرياضة رقم ( 30 / 09) لمباشرة مهامها في تصحيح وضعية هذه الجامعة ومواكبة الأندية الرياضية في الحصول على الاعتماد في أفق إعادة هيكلتها الإدارية عبر انتخابات نزيهة وشفافة وذلك من أجل استئناف أنشطتها الوطنية والقارية والدولية خدمة للمصلحة الوطنية

Loading...