ان تعجز على قراءة ورقة ، فتلك الامية ،و ذاك شأنك،أن تصل إلى قبة البرلمان باستعمال أموال مجهولة المصدر فتلك انتهازية الفاسدين .
أن تجعل عشاق التنكيت و السخرية يبحثون عن خرجاتك الإعلامية عن السي الصين و بني رزين عاصمة العالم في كرة القدم و ترتبط ارتباط المرابطين مع السنغال……و علاج الانتحار بالكرة …… ليجعلوا من إقليم شفشاون عاصمة الفكاهة السياسية المريرة ..فهذا العصر الذهبي للجهل ..و هو مخزي…


و لكن ….ان تمشي عكس توجهات السلطات المحلية عبر كل التراب الوطني ، بالرغم من حرصك على الظهور في الصور مع عامل الإقليم،فأنت فعلا برلماني القرن الواحد و العشرون بامتياز.

كيف ذلك؟ محاربة احتلال الملك العام تصدرت عناوين الصفحات الإعلامية في كل المدن المغربية ..و أثارت ما أثارته من بلبلة و نقاشات لا تنتهي… اي أن الكل كان و ما زال يتكلم عن هذا الإنجاز…. و يأتي البرلماني الشهير من اقليمنا، المكلوم بوجوده الغريب ، و يبني فوق الرصيف و يقطع الطريق على المارة و الصور جد معبرة عن واقع الحال ….كانه يقول :انا وحدي اتميز عن البشر في كل شيء،و انا وحدي ،يمكنني أن ابني ما اريد ،اين ما اريد و متى اريد…انا فوق السلطة و انا الاستثناء العجيب…و من لم يعجبه ما افعل فليتقدم إلى الانتخابات مثلي …


يا صاح…هذه البلاد لها قوانين تحميها و الكل سواسية أمام القانون الأسمى و لا حصانة لمن لا يحترم سلطة الدولة و الدستور …انت اول من يجب احترام القانون فعلا و ليس باللسان و الكلام …لا لتبخيس عمل السلطات….

ها تتحدى سلطات الإقليم؟ أم هو استعراض للقوة.؟
اهدم بنفسك ما بنيته فوق الرصيف العام و لا تقطع الطريق العام على الشعب و لا تستبد استبداد فرعون المقيت.

لن ينفعك منصبك و لا مالك أمام القانون و نحن متأكدين أن عامل صاحب الجلالة على إقليم شفشاون سيكون أول من يطبق عليك القانون عند رؤية صور المهزلة و الاحتلال الذي قمت به.
سنتابع الموضوع عن كثب و نحن واثقون اننا على حق .

كمال بنروحو

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *