أسلحة.. مواد متفجرة.. رصاص..تفكيك خلية إرهابية بمدينة شفشاون +فيديو

 تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة، من تفكيك خلية إرهابية موالية ل “داعش” تتكون من 6 متطرفين تتراوح أعمارهم بين 20و27 سنة، ينشطون بين مدن شفشاون ووزان ومنطقة طماريس. بنواحي الدارالبيضاء.

هذه محجوزات الخلية الإرهابية المفككة بمدينة شفشاون !

 

فيديو: لحظة اعتقال أعضاء خلية إرهابية بشفشاون

الموقع حصل معطيات تتعلق بتفكيك الخلية الإرهابية، حيث تمكن عناصر المكتب المركزي بإحدى “الفيلات”، بمنطقة طماريس قرب الدار البيضاء يكتريها عنصرين من الخلية (26-27 سنة)، من حجز بندقيتين للصيد و3 مسدسات اوتماتيكية، و7 علب تضم 60 خرطوشة تخص بنادق الصيد، و38 خرطوشة من صنف 9 ملمتر، وحزامين خاصين بالرصاص. كما تم حجز4 أسلحة بيضاء من الحجم الكبير وسيف.

وكشف المصدر، أنه تم حجز أيضا ا 4 أكياس تتحوي على مواد كيماوية قابلة للانفجار و3 قنينات بها سوائل كيماوية، وآلة تصوير، ولباس للغطس، وسترتين للإنقاذ و4 كشفات ضوئية تستخدم تحت الماء، وقناعين للتنفس، ومنظارين، ورمح مائي، وجهازين للاتصال لاسلكي، و4 هواتف نقالة، و6 قفازات، و6 أقنعة لإخفاء الوجه، ودراجة نارية. كما حجزت عناصر المكتب المركزي رايتين لداعش، وكتاب يحمل عنوان “متن التوحيد والعقيدة”، بالإضافة إلى مبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية (20300درهم ، و900 دولار، و800 اورو).

وأضاف المصدر، أنه تم حجز رسالة خطية يعلن فيها المشتبه فيهم عن مبايعتهم لزعيم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، أبو بكر البغدادي، بالإضافة إلى حجز شريط فيديو في أحد الهواتف يعلنون فيه “انتقامهم لإخوانهم المحتجزين في السجون” وتطبيق شريعة الله.

وتم حجز بمنزل أسرة “أمير الخلية” بطماريس، يضيف المصدر ذاته، جهازين لاسلكيين، وزوجين من حذاء السباحة، وثلاثة سيوف، والة تصوير، و6 قفازات، وثلاثة من ألبسة الغطس، و2 أقنعة، وزوق مطاطي أسود، وساعتين للغطس، وقنينة من سائل مشتبه به، وكتيب به توجيهات وطرق استعمال المتفجرات.

كما تم حجز في مدينة وزان، ثلاثة سيوف من الحجم الكبير، و8 أجهزة اتصال لاسلكية، و2 ساطور، و3 منظار، وبوصليتين، ووثلاثة مصابيح يدوية، وشاحن يعمل بالطاقة الشمسية، و2 لفافتي حبل و 4 خيام و 2 سترات للصيد و 6 حقائب للسفر مخصصة للنوم و 6 أحذية رياضية جديدة و 13 قبعة رأس و 6 جلابيات جديدة .

يذكر أن عناصر المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، تمكنت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 25 أكتوبر2019 الجاري، من تفكيك خلية إرهابية مسلحة تتكون من 6 عناصر بمنطقة طماريس نواحي مدينة الدار البيضاء ومدينة شفشاون ووزان.

Loading...