تشخيص الوضعية الراهنة وإيجاد الحلول العاجلة،محور لقاء تواصلي لعامل إقليم شفشاون مع ساكنة دائرة أسيفان

في إطار الرحلات المكوكبة التي دأب على القيام بها منذ توليه زمام الأمور على رأس إقليم شفشاون ،أقدم السيد محمد علمي ودان  ، مرفوقا بالسيد الكاتب العام للعمالة والسيد رئيس المجلس الإقليمي ورؤساء المصالح الخارجية والمصالح الأمنية، بزيارة ميدانية إلى دائرة أسيفان ،إذ عقد لقاءا تواصليا مع ممثلي السكان بمقر الدائرة بحضور السلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني،من أجل  الاستماع عن قرب لمشاكل الساكنة وايجاد حلول عملية لها وذلك عن طريق المقاربة التشاركية.

وأجمع المتدخلون على أن المنطقة ذاتها في أمسّ الحاجة إلى مثل هذه اللقاءات التواصلية من أجل الوقوف عن قرب على حاجيات الساكنة المحلية والاستماع لهمومها، قصد إعداد برنامج عمل بمقاربة تشاركية يتضمن جميع حاجيات ومتطلبات الساكنة، وفق تعبيره.

خلال هذا اللقاء ،كان السيد العامل كله آذان صاغية لممثلي السكان الذين عبروا عن همومهم ومطالبهم و التي همت بالخصوص المسالك الطرقية والصحة والتعليم والماء والكهرباء  والنقل المدرسي وخصوصا مشكل ربط بعض المنازل بهذه المادة الحيوية.وقد وعد السيد العامل بإيجاد حلول عاجلة لجل المشاكل في القريب العاجل.

وموازاة مع هذه الزيارة قام السيد العامل بتفقد مستوصف مركز أسيفان  للوقوف عن كثب وطالب مندوب الصحة بفتح المستوصف في أقرب وقت ممكن لساكنة جماعة بني سلمان  .

وقد تركت هذه الزيارة أثرا إيجابيا في النفوس الساكنة اللذين ينتظرون الكثيرمن مبادرة السيد العامل الذي يكون قد زار جل دوائر  الإقليم تطبيقا لتوصيات عاهل البلاد الذي أعطى أهمية كبيرة للعالم القروي.

 

 

بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، اختُتمت هذه  الزيارة ،الني استحسنتها الساكنة والتي جاءت  في إطار تكريس المفهوم الجديد للسلطة .

Loading...