بلقنة شفشاون 22: إقصاء غاشم لشفشاون من ميزانية الجهة

بلقنة شفشاون 22: إقصاء عاشم لشفشاون من ميزانية الجهة

اجتماع لجنة التنمية الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية و البيئية بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يوم الاثنين 23 شتنبر دق مسمارا في نعش التنمية في إقليم شفشاون. جدول الأعمال لم يشر إلى أي مشروع تنموي لا ثقافي و لا اجتماعي بشفشاون .

مجلس الجهة أقصى بطريقة واضحة إقليم شفشاون من ميزانية الجهة …حتى فتات الطاولة لن يتم تفويته إلى إقليم ينقصه كل شيء… إقصاء ممنهج يعمق العزلة و يزيد الهوة اتساعا و المشاكل حدة…. اين هم ممثلو إقليم شفشاون في مجلس الجهة ؟ ما دورهم ؟ هل هم عديمو التأثير و النفعية للاقليم إذ لا يستطيعوا وضع الإقليم في جدول الميزانيات للجهة. مهزلة …

اربعة ممثلين لنا في مجلس الجهة و الحصيلة:اقصاؤنا من ميزانية التنمية… اربعة ممثلين في مجلس الجهة يتبخترون كالطاووس و يفتخرون صباحا و مساءا في المقاهي و المجالس و الحصيلة:تهميش اقليمنا من ميزانية المجلس .. عشرة نقط تهم مجمل الجهة إلا ااقليم شفشاون المنبوذ من مجلس الجهة في هاته الدورة ..

ما العبرة التي يجب على المواطن الشفشاوني استخلاصها؟ مجلس الجهة يعمل بكل جدية على تكريس الفقر و التهميش و يبحث عن خلق أكبر عدد من العراقيل في أوجه ساكنة الإقليم و يسطر بالخط الأحمر عن أسباب التنمية في الإقليم.

 لك الله يا اقليمنا العزيز ..الكيف و الظلم هو نصيبك .. تواضعوا يا ممثلينا في مجلس الجهة فانتم لم تستطيعوا فرض المكانة الحقيقية للإقليم في مجلس الجهة ..مكانة يستحقها عن جدارة و استحقاق . صبرا اخي المواطن الشفشاوني ،و لو اني اعرف انك ضقت درعا بالصبر و تحملت ظلم الجهة و مجلسها مرارا…لكني اعلم علم اليقين أن الله لا يحب الظالمين و يكره المستكبرين .

كمال بنروحو

Loading...