باب القرن تراسل قائد سرية الدرك الملكي لمراقبة سيارات الاسعاف

تبعا الاجتماع المنعقد بدائرة باب تازة الذي تراسه عامل الإقليم في اطار الانصات مع سكان وجمعيات المجتمع المدني وتفعلا لي خلاصات الاجتماع وجه رئيس مجموعة  باب القرن رسالة مستعجلة تحت رقم 163 2019 م.ق. الى قائد السرية الدرك الملكي بشفشاون وذألك في اطار ضبط وترشيد عملية نقل المرضى والجرحى والموتى طبقا للقوانين والقرارات الجاري بها العمل، يطالب بها قائد السرية للدرك الملكي بمراقبة سائقي السيارات الإسعاف والاطلاع على وثائق هذه السيارة بما فيها الاذن بالمهمة الذي يحملها السائق موقع من طرف رئيس المجموعة او ما ينوب عليه ونوع المهمةوالوجهة المقصودة وورقة التوجيه موقعة من المسؤول الصحي، حتى لا تستعمل هذه السيارات لأغراض مشبوهة وغير قانونية والقطع مع زمان التسيب الذي عرفه هذا القطاع خصوصا مع اعلان عامل الإقليم مجانية نقل المرضى والجرحى داخل الإقليم.

وذلك بناء على محضر الاجتماع الذي تراسه عامل الإقليم 20 يونيو بمقر العمالة بمثابة خريطة الطريق لبناء مؤسسة مجموعة الجماعات الترابية بالإقليم.

وامام هذه الإجراءات الصارمة الذي اعطى رئيس مجموعة باب القرن باحترام القانون ونقل المرضى في ظروف تليق بالمواطنين وعدم استعمال سيارات الإسعاف خارج مقرتها وعدم التنقل ليلا الى وجهات غير معلومة ومنع السائقين من الوساطة بين المواطنين ومسؤولي المراكز الصحية قام احد السائقين بالزام امرأة حامل بأداء مصارف المحروقات لنقلها الى مدينة شفشاون مما جعل بعض الصفحات والمجهولة والموالية لبعض الأحزاب تشن هجوم على مجموعة باب القرن.

من اجل ترك بعض العبثين والمنتفعين الذي جعلوا  سيارات الإسعاف الى سيارات للكراء مستغلين في بعض الأحيان التعاطف الإنساني لرجال الامن مع سيارات الإسعاف مع العلم درك الإقليم سبق ان حجز بإحدى سيارات الإسعاف  اكثر من 120 كيلو من مخدر شيرا قادمة من تر جيست.

هذا بالإضافة أن مجموعة باب القرن عدت برنامج عمل استثنائي من اجل دراسة ومناقشة الاختلالات الذي يعرفها الإقليم في مجال الصحة.

Loading...