بلقنة شفشاون 6:وأخيرا أصبحت شفشاون نوارة بعد تحرير الملك العام

بلقنة شفشاون 6:وأخيرا أصبحت شفشاون نوارة بعد تحرير الملك العام

و اخيرا أزاحت العروس عن لثامها و ظهر للعلن وجهها الفاتن ،الجذاب و الذي أبكى العذارى خجلا ..
انها شفشاون دون احتلال للملك العام…أزيل عنها كل ما غطى جمالها و و أطلق سراح جمالها الذي كان حبيس الأغطية الخاطبة لسماءها و طبيعتها الخلابة

كم كنا مغفلين عندما قيل لنا أن مدينتنا هي سادس اجمل مدينة……نكتة القرن …الان بعد تحرير الملك العام و بروز مفاتن المدينة ما هي المرتبة التي تستحقها بجدارة و دون عمليات تجميلية و مجاملات خادعة؟

والجواب تعرفونه جيدا و لا تحتاجون إلى مجلس المدينة لتتفاخروا معي بمرتبتها في قلوبنا …الا يستدعي هذا الجمال السؤال البريء :من كان يحاول تدنيس جمال المدينة و إخفاء معالمها و طبيعتها بالترخيص و السماح لكل مستبيح العبث بثراتنا المعنوي ورأسمالنا الكبير ….يحق لي الان أن اعيد الانصات بثقة للانشودة الجميلة لنعمان الحلو : شفشاون يا النوارة.

الاروع و الاجمل هو الطريقة التي بادر بها المسؤول الأول و باشا المدينة و السلطات بتحرير شفشاون من قراصنة الجمال :لم يعيروا لمن كان يدعي لنفسه لقب اعيان البلد أهمية…الكل أمام القانون سواء…لا تمييز بين فلان أو فلان….لا امتياز لشخص مهما كان اسمه معروفا ..لا تدخلات تحت الطاولة أو فوقها…لا مكالمات هاتفية معتادة…تحية من صميم الفؤاد….
اما عن الرخص المزورة و الخروقات المشينة فذاك موضوع ويتطرق إليه عند التأكد التام من حقيقته و التي ستعرر أباطرة الفساد المختفون في دهاليز البلدية.

كمال بنروحو

Loading...