اختتمت مساء يوم الاحد 7 يوليوز 2019 مهرجان اغمارة الصيفي الأول باسطيحات الذي نظم تحت شعار: “من أجل إحياء الموروث الحضاري والثقافي والتاريخي للمنطقة” أيام: 5 ـ 6 – 7 يوليوز 2019 من طرف جمعية القرية للثقافة والتنمية و جمعية قدماء تلاميذ الثانوية الإعدادية عمر الجيدي بشراكة مع جمعية اشماعلة النسوية وبدعم من المجلس الإقليمي شفشاون.

حفل الاختتام عرف مشاركة مجموعة المحال الفنية من مرتيل التي أتحفت الجمهور بأغاني تراثية مختلفة تفاعل معها الجمهور بحيوية منقطعة النظير. كما عرف تقديم وصلة فكاهية من طرف الطالب محمد بنعيسى و مجموعة من الأناشيد قدمها كل من التلميذ يونس بيروك والتلميذة هند سعدون، كما تم تكريم جميع المساهمين في إنجاح المهرجان بشهادات تقديرية.

يشار إلى أن هذا المهرجان عرف تنظيم مجموعة من الأنشطة أهمها ندوة وطنية في موضوع “قبيلة غمارة: الأصول، المجال، الأعلام” عرفت مشاركة ثلة من الأساتذة الباحثين والمهتمين بتاريخ المنطقة من مختلف الجامعات المغربية. كما عرف المهرجان تنظيم حفل تكريم المتميزين في مختلف المجالات، إضافة إلى مسابقة ثقافية متنقلة ومجموعة من الألعاب الشاطئية، فضلا عن موكب للفلكلور المحلي جاب مختلف أحياء اسطيحات.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *