العامل العلمي ودان يعطي انطلاقة عملية توزيع قفة رمضان باقليم شفشاون

اشرف السيد عامل إفليم شفشاون السيد محمد العلمي ودان، صباح يومه الخميس 09 ماي 2019،  بمدينة شفشاون، على إعطاء الانطلاقة لعملية توزيع  الدعم التضامني الذي تقدمه مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان 1440،و بحضور اللجنة الإقليمية واللجن المحلية،  ورجال السلطة، و رؤساء المصالح الأمنية والخارجية.

و بلـغ عدد المستفيدين بإقليم شفشاون هذه السنة 8050 شخصاً، كما بلغت الحصة الإجمالية للمواد المخصصة 5500 كلغ من الدقيق، و 2200 كلغ من السكر القالب، و 2750 لتر من الزيت المائدة، و 137.5 كلغ من الشاي، و 550 كلغ من العدس، و 550 كلغ من الشعرية، و 550 كلغ من الطماطم.

و يخضع تنفيذ هذه المبادرة للمراقبة من طرف لجن محلية وإقليمية، تسهران ميدانيا على مراقبة تزويد مراكز التوزيع وتحديد المستفيدين وتوزيع المساعدات الغذائية، بجل قيادة اقليم شفشاون تم تخصيصها لهذا الغرض.

وتتكون كل قفة من 10 كلغ من الدقيق الممتاز، 04 كلغ من السكر، 250 غرام من الشاي، 5 لترات من الزيت، 01 كلغ من العدس، 01 كلغ من مركز الطماطم و 01 كلغ من الشعرية .

وتأتي هذه المبادرة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، بعد إشراف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم أمس بحي القامرة بمقاطعة يعقوب المنصور بالرباط، على إعطاء انطلاقة العملية الوطنية للدعم الغذائي “رمضان 1440′′، في نسختها العشرون، التي أضحت تقليدا سنويا محمودا يتوخى النهوض بثقافة التضامن وتقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد خلفت هذه العملية ارتياحا عميقا في صفوف الفئات المستفيدة التي استغلت هذه المناسبة لتتقدم  بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره وأقر عينه بولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن وشد أزره بصنوه السعيد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *