جماعة تنقوب تستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة بإقليم شفشاون  بشراكة مع جماعة تنقوب قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة دواوير جماعة تنقوب  بمدرسة دوار المعزة وبتعاون مع المكتب الاقليمي للهلال الأحمر المغربي بشفشاون.

تشكل الطاقم الطبي للقافلة من مجموعة من الأطباء من تخصصات مختلفة، منها طب النساء وطب الأطفال، إلى جانب طب العظام، وأمراض الأذن والأنف والحنجرة والطب العام ، كما شاركت في القافلة الأطر الصحية المحلية من ممرضي بعض المراكز الصحية التابعة لإقليم شفشاون.

شرع الطاقم الطبي في إجراء الفحوصات ابتداء من 10 صباحا ليوم الاربعاء 26 دجنبر، واستفاد عدد كبير من المرضى قدر بـــ )1800 (مستفيد من الفحص المتخصص المجاني والأدوية، ينتمون إلى مناطق مختلفة من جماعة تنقوب.

تروم هذه القافلة الطبية تقديم الخدمات الصحية لساكنة المناطق الجبلية النائية بإقليم شفشاون وتوسيع مجال استفادتها من القوافل التي تشرف عليها وزارة الصحة، والهادفة إلى تقريب الخدمات الصحية من سكان هذه المناطق صعبة الولوج.

ولقيت هذه المبادرة الاجتماعية استحسانا كبيرا لدى ساكنة الدواوير المستفيدة، خصوصا أن مثل هذه الالتفاتة التضامنية والاهتمام بالأوضاع الصحية لسكان المناطق النائية يكون لها وقع حسن في نفوسهم. وتضمنت المبادرة الإنسانية نفسها توزيع أدوية بالمجان حسب الوصفات الطبية.

وبخصوص المبادرة صرح حميد الدراق رئيس جماعة تنقوب لموقع الشاون24 بأن القافلة الطبية بلغت دورتها 2 ويتم تخصيصها للمناطق الاكثر ضررا ونقصا في دراجة انخفاض  البرودة  لزرع الابتسامة في وجه الكل كبارا وصغارا ،كما أكد أن جماعة تنقوب   جندت كافة الظروف من أجل إنجاح القافلة الطبيةالذي استحسنها   ساكنة الدواوير المستفيدة  وطالبت بإستمرارها كما قدم  كلمة شكر من خلالها الى عامل الإقليم  السيد محمد علمى  ودان على المجهودات الكبيرة الذي يقدمها للإقليم بصفة عامة ولجماعة تنقوب بصفة خاصة .

 وقال المتحدث أن هذه التظاهرة لقت  استحسانا كبيرا لدى الساكنة المستفيدة التي عبرت عن ارتياحها وتقديرها لهذا العمل الإنساني النبيل، كما نوهت بالمجهودات التي بذلتها الأطر الطبية وشبه الطبية والتقنية والإدارية خصوصا مندوب إقليم شفشاون للصحة ، وكذا السلطات المحلية والمنتخبين والمكتب الاقليمي للهلال الأحمر المغربي بشفشاون الذين ساهموا جميعا في إنجاح هذا العمل الإنساني الذي يرسخ قيم التضامن والتكافل الاجتماعي. يشير حميد الدراق رئيس جماعة تنقوب.

 

وفي الختام رفعت أكف الضراعة للعلي القدير أن ينصر صاحب الجلالة الملك محمد السادس ويحفظه في ولي عهده مولاي الحسن وكافة الأسرة الملكية الشريفة .

Loading...