في إطار الزيارات الميدانية التي تقوم بها السلطة الإقليمية لمختلف المشاريع المنجزة وكذا المبرمجة في الجماعات المحلية بالإقليم ، للوقوف على مدى استجابتها لحاجيات الساكنة المحلية و إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل و العراقيل التي تعترض سيرها العادي وتوفير الإمكانيات البشرية و المادية اللازمة لها، قام السيد محمد علمي ودان عامل صاحب الجلالة على إقليم شفشاون ، مساء اليوم الخميس6 دجنبير بزيارة تفقدية  لجماعة ووزكان قيادة الجبهة.

حيث كان في استقباله رئيس جماعة ووزكان فؤاد أمنكور مرفوق بأعضاء الجماعة ورئيس دائرة الجبهة وقائد القيادة ، رفقة بعض رؤساء المصالح الخارجية بالإقليم ،وأصحاب الشريكات التي تشتغل داخل تراب الجماعة,وبعض ممثلي المجتمع المدني.

وتشكل هذه الزيارة الى الجماعة القروية  ، مناسبة للسيد العامل للاطلاع على مجموعة من المشاكل والاكراهات ، التي تعرفها جماعة ووزكان ، والتي عمل السيد محمد علمي ودان  على الوقوف عليها ، والتوغل في حيتيتها من خلال التحدث مع أعضاء الجماعة و مجموع من المواطنين وكذا الفاعلين في مختلف المجالات ، وذلك من أجل ايجاد حلول جدرية ، والتسريع وتيرة المشاريع المبرمجة ، من خلال ، مواكبة القفزة النوعية التي يعرفها اقليم شفشاون ، والتي تدخل جماعة ووزكان  في صميمه .

السيد محمد علمي ودان  عامل إقليم شفشاون  قد قام  بزيارة  مختلف المرافق الحيوية لهذه الجماعة ووقف على حالة بعضها خاصة السوق الاسبوعي والمستوصف الصحي.

الزيارة التفقدية للاوراش شملت كل من :
• مقر جماعة ووزكان

  • إعدادية ووزكان

  • المستوصف الصحي

  • دار الطالبة

  • السوق الأسبوعي

  • تهيىة المركز

وهكذا تم الوقوف على سير الأشغال ب:
– دار الطالب.

خلفت زيارة عامل الاقليم ارتياحا كبيرا لذى عموم الساكنة وأعادت لهم الأمل في تحقيق بعض انتظاراتهم التي من شأنها رد الإعتبار لهذه الجماعة التي تعرف قفزة نوعية برئاسة فؤاد أمنكور .

وثمنت فعاليات من المجتمع المدني وأعضاء الجماعة  هذه الزيارة واعتبروها دفعة قوية لتنمية المنطقة و ترسيخ أسس الحكامة الجيدة وتتبع الشأن المحلي في أفق تحقيق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة .

وينتظر المراقبون والمتتبعون للشأن المحلي بهذه الجماعة أن تنكب الجماعة الترابية على المهام المنوطة بها وتنفيد التعليمات الصادرة عن عامل الإقليم بما يضمن للساكنة العيش الكريم بعد سنوات عجاف.

كما ذكر السيد العامل أن هذا اللقاء هو لقاء للإنصات لمشاكل ومطالب الجماعة و محاولة تصنيفها إلى مطالب ذات حلول آنية و قابلة التحقيق على مستوى الاقليم ومطالب سترفع إلى المصالح الجهوية أو المركزية لإيجاد حلولا لها على المدى القريب أو المتوسط .

وتجدر الاشارة إلى أن عامل الإقليم ومنذ تنصيبه خلفا لسلفه السيد اسماعيل أبو الحقوق  ينظم زيارات ميدانية  تفقدية لعدة جماعات ترابية بدون رسميات وبعيدا عن العدسات .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *