انعقد يوم الثلاثاء 13 نونبر 2018 على الساعة الرابعة مساء بمقر عمالة اقليم شفشاون لقاء حول برنامج عمل 2019 وعرض الأوراش المزمع تنفيذها والمذكورة فيه، بحضور كل من السيد عامل اقليم شفشاون ورئيس مجموعة الجماعات الترابية بوهاشم وأيضا اعضاء المجموعة.
حيث تم إعمال برنامج عمل متكامل يهم مشاريع مختلفة تهم مختلف الجماعات المشكلة لتراب بوهاشم من قبيل تثمين المسارات الأربعة بالمنتزه: المسار الطبيعي لجماعة تزروت وتنقوب، المسار الثقافي لجماعتي الدردارة ولغدير، المسار الرابع للتعاونيات لجماعتي الواد وابن ليت.
كما ستعطى انطلاقة المشروع المتكامل والذي يهم إعطاء وإيلاء الاهتمام للمستثمرين في مجال السياحة القروية وذلك من خلال إنشاء ثلاث منتجعات طبيعية بشراكة مع الخواص في كل من المدارات السالفة.
وسيعرف البرنامج ايضا تجميع التعاونيات في إطار منظم تحت تجمعات ذات النفع الاقتصادي كالعسل، زيت الزيتون، الصناعة التقليدية والأعشاب الطبية والفطريات.
اذ سيشمل ايضا تكوين 60 شاب وشابة في مجال الفندقة والإرشاد السياحي (10 شباب عن كل جماعة من آلية جماعات بوهاشم) مع ضمان تكوين مهني احترافي لهم. بالاضافة الى مشروع دعم الفلاحة التضامنية بالجماعات الستة والري البسيط وبيع هذه المنتوجات داخل المجال بالمآوي والاسواق المحلية.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *