ads x 4 (3)
ads x 4 (4)

الكاف تلغي العقوبة الصادرة بحق المدرب الوطني وليد الركراكي

ألغت لجنة الاستئناف التابعة للكاف العقوبة الصادرة في حق المدرب الوطني وليد الركراكي بما فيها الغرامة المالية بعد استماعها لدفوعات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وكانت “الكاف” قد فتحت الثلاثاء تحقيقا رسميا في الأحداث التي أعقبت مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الكونغو الديمقراطية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس إفريقيا للأمم، لترتيب المسؤوليات والجزاءات في حال.

وأوقفت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم وليد الركراكي لأربع مباريات اثنتان منها موقوفتا التنفيذ على خلفية الاحداث التي رافقت نهاية المباراة ضمن منافسات كاس افريقيا للأمم التي تحتضنها ملاعب كوت ديفوار إلى غاية 11 فبراير 2024.

وشهدت نهاية مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية شنآنا بين لاعبي المنتخبين اندلعت شرارته إثر خلاف بين الناخب المغربي، وليد الركراكي، وقائد “الفهود”، شانسيل مبيمبا، وأثارت الواقعة جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وصلت حد “الهجوم” على حسابات المدافع الكونغولي والركراكي بتعاليق مسيئة.

ووصفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إيقاف الناخب الوطني، وليد الركراكي، لأربع مباريات، اثنتان منها موقوفة التنفيذ، بـ”المجحف”، مؤكدة أنها قررت استئناف العقوبة.

وقالت جامعة الكرة في بلاغ: “على إثر القرار المجحف الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في حق مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، برسم الجولة الثانية من منافسات كاس افريقيا لكرة القدم بالكوت ديفوار، المثمتل في إيقافه اربع مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف القرار”.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها ترى في قرار الإيقاف “مجانبا للصواب، خاصة وأن الوقائع أظهرت أن وليد الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية”.

Loading...