ads x 4 (3)
ads x 4 (4)

250 شخصية وطنية تندد بالعمل الإ.رها..بي في السمارة يقودها ابن مدينة شفشاون الأستاذ نوفل البعمري

أصدرت فعاليات وطنية وشبابية ونسائية بالمغرب بيانا تنديديا بالعمل الإ..رها..بي الذي استهدف مدينة السمارة بالجنوب المغربي، وهي تتابع بقلق بالغ استهداف مدينة السمارة جنوب المغرب بمقذوفات أدت لاستشهاد مدني وإصابة آخرين بجروح، تستحضر في هذا السياق ما ظلّ المغرب يحذر منه ومن ارتباطات موجودة بين تنظيم مليشيات البوليساريو وبعض التنظيمات الإرهابية في المنطقة التي تريد استغلال النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية من أجل جرّ المنطقة نحو اللأمن واللاسلم في تهديد صريح.

وأشادت هذه الفعاليات بالمقاربة التي تم اعتمادها في التعاطي مع هذا الحدث ذي الطبيعة الإر..ها.بية على مستوى فتح تحقيق قضائي في الموضوع.

ونددت بهذا الحدث الأليم الذي يشير بوضوح لتورط تنظيم البوليساريو فيه وفي استهداف المدنيين الآمنين، خاصة بعد إعلان العديد من عناصره عن تبنيهم لهذا العمل الإرهابي.

هذا وقد أعلنت الفعاليات الموقعة على البيان الصادر عنها عن:

1- تقدمها بأصدق تعازينا لأسرة الشاب الذي استشهد في هذا الحادث مع متمنياتنا للجرحى بالشفاء العاجل.

2- تنديدها بهذا العمل ذي الطبيعة الإر..ها..بية ومطالبتها السلطات القضائية بتقديم كافة المتورطين أمام العدالة، وتعميم مذكرات بحث لدى الأنتربول لمتابعتهم.

3- إعرابها ومطالبتها بتصنيف مليشيات البوليساريو كتنظيم إر.ها.بي والتنسيق مع الجهات الدولية الفاعلة في مجال مكافحة الإرهاب بهذا الشأن.

4- مطالبتها منظمة الأمم المتحدة بالاضطلاع بكافة أدوارها في حفظ السلم والأمن بالمنطقة والمضي قدما في تنفيذ قرارات مجلس الأمن، وآخرها قرار 2703 الذي اعتبر الحكم الذاتي الحل الوحيد لطي الملف.

5- دعوتها للتعبئة العامة من أجل مواجهة كل التهديدات الإرهابية المحتملة القادمة من التراب الجزائري.

6- تحميلها الدولة الجزائرية المسؤولية الكاملة باعتبارها الحاضنة لتنظيم مليشيات البوليساريو الإرهابي.

Loading...