بالصور.. إليكم عشرة من أجمل الوجهات البحرية بالشمال

تعتبر الوجهات البحرية في فصل الصيف ملاذ الباحثين عن الاصطياف والاستجمام وفرصة حقيقية للتخلص من ضغط العمل والروتين، وتعتبر منطقة الشمال بواجهتها البحرية المتوسطية التي يتمازج فيها اللون الاخضر واللون الازرق أي تمازج الغابة بطبيعتها مع زرقة المياه مما يجعلها قبلة للعديد من الزوار سواء من داخل الوطن أو من خارجه.
إليكم أجمل عشر وجهات بحرية بمنطة الشمال:

شاطئ بليونش

تعتبر القرية الجميلة بليونش من أجمل الوجهات الشاطئية الصيفية التي توفر مياه زرقاء صافية بعيدة عن الثلوث، المكان يعتبر قبلة للغواصين لما يوفره من أماكن بحرية جميلة يمكنك انت ايضا القيام بالغوص مع فريق متخصص، كما يمكنك القيام بنشاط تسلق الجبال بحيث توجد قمة جبل موسى على بعد خطوات قليلة من القرية.

شاطئ_الزرارع

الشاطئ الذي كان محط جدل كبير بين أبناء المنطقة والسلطات بحيث عمدت في السنين الاخيرة إلى اإقفاله لدواعي أمنية، الشاطئ غير معروف بالنسبة للكثيرين وكان مقصد الأسر الطنجاوية بالخصوص يبعد عن مدينة طنجة بحوالي 20 كلم، يوفر الشاطئ أجراف عالية صفراء تمنح للبحر روعة وهيبة كما أن مياهه غاية في الصفاء والنقاء.

شاطئ الجبهة

من الشواطئ الجميلة جدا والتي تحمل في طياتها عبق تاريخي بحيث كانت المنطقة محط أطماع البرتغال والإسبان على مر التاريخ بحيث كانت توفر مرسى طبيعي يرسوا فوقه الغزاة، المنطقة جد مشهورة وأهم شواطئها
●مرس الدار ●بلايا مونيكا ●شاطئ لحواض.

شاطئ تيديوين

يعرف الشاطئ أيضا بشاطئ 700 درج يتواجد ضمن المنتزه الطبيعي الحسيمة جماعة بقيوة، عرف شهرة وطنية وأصبح محج العديد من الزوار لكن للأسف جمالية المكان تخدش بفعل التصرفات الهوجاء والحمقاء للبعض بحيث أصبح المكان مكبا حقيقيا للنفايات.

شاطئ باديس

من الشواطئ الجميلة الموجودة بمدينة الحسيمة وتبعد عن وسط المدينة بحوالي 50 كلم، يعتبر المكان من بين آخر المستعمرات الموجودة بشمال افريقيا بحيث لا يزال الإسبان مستعمرين لهذه المنطقة ويسيطرون عليها بشكل كامل.

 شاطئ اركمان

من الشواطئ الجميلة الموجودة بمنطقة الناظور والتي تمتاز بالعديد من بقايا صدفيات المحار على شاطئه، المكان رغم جماليته إلا أنه يعاني من الثلوث بفعل المياه العادمة التي تصب فيه.

شاطئ كارابلانكا

يعتبر شاطئ كاربلانكا من الوجهات الساحلية التي اشتهرت في الأعوام الماضية وذلك لجماليتها ورونقها وانسجامها مع محيطها الغابوي والصخري، الشاطئ يعرف إقبالا أيضا من طرف الإسبان المقيمين بمدينة مليلية المحتلة.

شاطئ تيبودا

من الشواطئ الجميلة بمدينة الناظور وهي عبارة عن قرية صغيرة للصيادين أصحاب المركبات الصغيرة المكان جميل جدا بحيث يتميز بشعابه البحرية وزرقة مياهه وكذلك الأجراف الصخرية التي تضفي على المكان رونقا وجمالا، المكان قريب أيضا للعديد من الأماكن البحرية الشهيرة منها:
●تشيرانا ●ميني روسيتا ● والعديد من الوجهات الأخرى.

حامة الشعابي

من الشواطئ الجميلة المتواجد بقرية أيت سعيد دار الكبداني ما يميز هذا المكان مسبح تتدفق اليه المياه الدافئة الآتية من قلب الجبل البركاني، تبقى المنطقة في حاجة ماسة إلى التعريف بها وكذلك في حاجة إلى ولوجيات.

شاطئ سيدي البشير

تم تصنيف هذا الشاطئ من طرف مجلة أمريكية ضمن أفضل الوجهات البحرية الموجودة بالمنطقة، المكان ساحر زاخر بالمناظر البنورامية الرائعة التي يمتزج فيها سحر مياه المتوسط الفيروزية والأجراف العالية الصفراء.

عبد السلام الشيوة – الشاون24 

Loading...