ads-x4-1
ads-x4-2
ads-x4-3
ads-x4-4

دعوة داخل مجلس النواب للقيام بمهمة استطلاعية لمراكز محاربة الإدمان

طالب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، القيام بمهمة استطلاعية مؤقتة لمراكز محاربة الإدمان بكل من طنجة وتطوان والحسيمة والرباط والدار البيضاء، موضحا أن طلبه هذا يأتي بناء على مقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، ولاسيما مواده 107-109.

وذكر فريق “العدالة”، في مراسلة وجهها لرئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية بالغرفة الأولى، أن الهدف من هذه المهمة الاستطلاعية، يروم الوقوف على واقع هذه المراكز ارتباطا بما التزم به المغرب أمام المنتدى الدولي من توسيع التغطية وتكوين المتخصصين وتحسين الولوج للاستشارة الطب النفسي، وما ترنو إليه الأهداف المتوخاة من إحداث هذه المراكز المكفول إليها محاربة الإدمان من التحسيس والتشخيص والوقاية والمصاحبة.

وأضاف الفريق في مراسلته، أن هذه المهمة الاستطلاعية، تسعى أيضا إلى مساءلة مؤشرات ونتائج البرنامج الوطني لمحاربة سلوكات الإدمان، والاستراتيجية التي تعهدت بها الحكومة، وذلك عبر مساءلة الخدمات المقدمة من طرف هذه المراكز، ومنها استعمال دواء “ترامادول”.

وتتوخى المهمة الاستطلاعية، الوقوف على التجهيزات المتوفرة والموارد البشرية المتخصصة وكيفية مواجهة الإكراهات الناجمة عن استقبال الأعداد المتزايدة من المدمنين، فضلا عن سياسة محاربة تداول المخدرات وإتاحتها للشباب.

Loading...