ads-x4-1
ads-x4-2
ads-x4-3
ads-x4-4

الهيئة المغربية للشطرنج لنادي الاتحاد تراسل وزير الثقافة والشباب والرياضة

تقدمت الهيئة المغربية للشطرنج لنادي الاتحاد في شخص رئيسها محمد شقرون، بسؤال  لوزير الثقافة والشباب والرياضة عثمان الفردوس، تستفسره فيه عن موعد تعيين اللجنة المؤقتة من طرف مديرية الرياضة والتي ستسهر على تسيير شؤون الجامعة الملكية المغربية للشطرنج والاشراف على الجموع العامة للعصب الجهوية والجمع العام العادي لانتخاب المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للشطرنج وذلك استنادا لمقتضيات قانون التربية البدنية 30.09.

كما تضمنت مراسلة الهيئة المغربية للشطرنج لنادي الاتحاد التي تم بعثها إلى الوزير عدة ملاحظات، توثق للمشاكل الكبيرة التي تتخبط فيها الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، أهمها أن آخر جمع عام انتخابي للجامعة كان بتاريخ 23 فبراير 2015! وأن آخر جمع عام عادي للجامعة انعقد بتاريخ 30 يناير 2016؟! فيما كان آخر اجتماع للمكتب المديري للجامعة بتاريخ 30 أكتوبر 2016، فضلا عن انتهاء المدة القانونية للمكتب المديري للجامعة منذ أزيد من سنتين.

وأوضحت الهيئة في رسالتها الموجهة إلى الفردوسي، أن الجامعة لم تنظم أي أنشطة وطنية خلال 4 سنوات الماضية: (2017-2018-2019 و 2020)؟! علما أن مدة انتدابه القانونية انتهت بتاريخ 23 فبراير 2019!!

كما تلتمس الهيئة من الوزير إعطاء تعليماته إلى مدير مديرية الرياضة قصد تعيين لجنة مؤقتة لتسيير شؤون الجامعة الملكية المغربية للشطرنج في أقرب الآجال، لوضع حد للمشاكل التي تتخبط فيها هذه الرياضية الذهنية ببلادنا.

هذا وكانت الوزارة أرسلت رسالة إعذار إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج بتاريخ 2 أبريل 2019 تحت عدد 204/2019 موقعة من طرف رشيد الطالبي العلمي الوزير السابق لوزارة الشباب والرياضة، فيما لم يصادق مكتب الافتحاص المعتمد من طرف الوزارة على بيانات الجامعة المحاسبتية والمالية!!

Loading...