ads-x4-1
ads-x4-2
ads-x4-3
ads-x4-4

شعبة القانون العام بكلية الحقوق بتطوان تنظم الدورة الأولى لأسابيع البحثية

تنظم شعبة القانون العام بكلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بتطوان بشراكة مه مركز الدراسات القانونية والسياسية والتجارب المقارنة، الدورة الأولى لأسابيع البحثية.

وتهدف اللجنة المنظمة التي تشرف على تنسيقها العام الدكتورة أسماء أبحكان إلى إثارة نقاش مستفيض داخل فضاء الكلية حول موضوعات تهم بالأساس مجالات القانون العام على وجه الخصوص.

وتأتي فكرة هذا المشروع الأكاديمي حسب منظمون لتجيب عن الحاجة الملحة للإنخراط الأكاديمي والعلمي لمكونات شعبة “القانون العام” لمناقشة وتحليل وإستشراف حلول لبعض الإشكاليات المطروحة تهم قضايا دستورية، مالية، إدارية، وغيرها من المواضيع التي تقع داخل خارطة القانون العام.

وتنتظر الجهة المنظمة أن تسفر الأنشطة المدرجة ضمن هذا المشروع والتي تتضمن ندوات، لقاءات وطنية وجهوية، موائد مستديرة، حلقات للنقاش في إشكاليات محددة.

كما ستتيح هذه الأسابيع البحثية أيضاً فتح الأبواب أمام الباحثين للإطلاع على مختلف الإصدارات في المجال من خلال إحتضان الكلية لأنشطة تهم عرض الكتب والإصدارات في مجالات القانون العام.

سيتم تنزيل هذا المشروع حسب المنظمون خلال أربعة أسابيع موزعة على الفترة الممتدة بين مارس – أكتوبر 2021 على أن يخصص الأسبوع الأول للقانون الدستوري، الأسبوع الثاني للقانون المالي، على أن يخصص الأسبوع الثالث للجماعات الترابية، وأن يختتم هذا المشروع بالتواصل الجامعي.

Loading...