ads-x4-1
ads-x4-2
ads-x4-3
ads-x4-4

أعمدة كهربائية متآكلة تهدد حياة الساكنة بدواوير إقليم شفشاون

منها ما سقط ومنها من في طريقه نحو ذلك أعمدة متآكلة أكل عليها الدهر وشرب منذ وضعها إلى يومنا هذا لا تغيير ولا صيانة، هكذا تعيش العديد من الدواوير التابعة لإقليم شفشاون، بشكل متكرر على وقع مخاطر مستمرة نتيجة سقوط الأعمدة الكهربائية وملامسة أسلاكها للأرض على نحو يهدد سلامة وحياة الأهالي وكذا الحيونات.

تردنا العديد من الرسائل من جميع جماعات الإقليم تصب على نحو واحد ألا وهو “الخطر يداهمنا نحن وأبناؤنا دون أن نستثني حيواناتنا”.

إن سقوط الأعمدة الكهربائية المثبتة بشكل بدائي من طرف مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، لا تصمد عند أول هبة ريح تشهدها المنطقة، ما يجعل حياة المواطنين معرضة للخطر.

في ذات السياق تضيف الشكايات والرسائل “رغم النداءات المتكررة التي يبثها المواطنون إلى السلطات المحلية بصفتها الساهرة على أمن الساكنة وكذا المصالح التابعة للمكتب، فإن الكل يتملص من مسؤوليته، ولا تبدي هذه الأخيرة أي تحرك لمعالجة هذا الأمر، بالرغم مما يشكله من تهديد على السلامة العامة”.

ودعت الساكنة الجهات المسؤولة للاسراع في استبدال شبكة الأعمدة الكهربائية وصيانتها وإعادة تثبتيها من جديد وإنهاء معاناتهم ووضع حد لمخاوفهم من حدوث كوارث.

Loading...