ثلوج كثيفة تكسو مرتفعات جبال الريف والسلطات تتدخل لإزاحتها عن الطرق، أهمها الرابطة بين باب برد والحسيمة

شهدت مرتفعات الجهة الغربية من إقليم الحسيمة، ليلة أمس وصباح اليوم الجمعة 1 يناير، تساقطات ثلجية كثيفة، مع انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة التي نزلت الى 7 درجات تحت الصفر.

وأدت التساقطات الثلجية الى تراكمها على الطرقات الرئيسية وخاصة الطريق الوطنية رقم 2، مما استدعى تدخل مصالح وزارة التجهيز باقليم شفشاون والحسيمة من اجل إزاحتها والحفاظ على استمرار حركة السير، في هذا المحور الطرقي المهم بشمال المغرب.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، افادت امس الخميس، بأن عددا من مناطق المملكة ستشهد تساقطات ثلجية وطقسا باردا، وذلك ابتداء من اليوم الجمعة وإلى غاية يوم الاثنين المقبل.

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن تساقطات ثلجية (من 15 إلى 35 سنتمترا بالمناطق التي يزيد علوها عن 1400 متر) من المرتقب أن تهم أقاليم الحسيمة، وبولمان، وبني ملال، وفكيك، وشفشاون، وكرسيف، والحاجب، وإيفران، وجرادة، وخنيفرة، وميدلت، وصفرو، وتاوريرت، وتازة، وذلك ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة السادسة مساء وإلى غاية يوم السبت على الساعة الحادية عشرة ليلا، مسجلة أنه من المتوقع تساقط ثلوج، خاصة بعد زوال يوم غد الجمعة، على مرتفعات الريف وشمال الأطلس المتوسط.

ومن جهة أخرى، أشارت النشرة إلى أنه من المرتقب أن تشهد أقاليم الحوز، والحسيمة، وأزيلال، وبني ملال، وبولمان، وشفشاون، وشيشاوة، وفكيك، وكرسيف، ووجدة، والحاجب، وإيفران، وجرادة، وخنيفرة، وميدلت، وتاوريرت، والرشيدية، وورزازات، وصفرو، وتارودانت، وتازة، وتينغير، ابتداء من يوم غد الجمعة وإلى غاية يوم الاثنين المقبل، طقسا باردا تتراوح درجاته الدنيا ما بين ناقص 7 وناقص درجتين، فيما تتراوح العليا ما بين 1 و8 درجات.

وعلاوة على ذلك، تضيف النشرة، سيهم طقس بارد نسبيا إلى بارد، يومي الأحد والاثنين المقبلين، السهول المحيطية الشمالية والوسطى بدرجات حرارة دنيا تتراوح بين 3 درجات و6 درجات، وكذا هضاب الفوسفاط ووالماس مع درجات دنيا تتراوح بين 0 درجة و4 درجات.

Loading...