ads-x4-1
ads-x4-2
ads-x4-3
ads-x4-4

تواصل تنفيذ مجموعة من المشاريع الثقافية بوزان وشفشاون 

يتواصل تنفيذ مجموعة من مشاريع البنيات التحتية الثقافية بمدينتي وزان وشفشاون والتي من شأنها إغناء العرض الثقافي والمساهمة في توفير فضاءات التعبير الأدبي والفني بالمدينتين. 


وقام المدير الجهوي للثقافة بجهة طنجةتطوانالحسيمة، كمال بن الليمون، رفقة رئيس مصلحة الشؤون الإدارية والمالية، محمد بوراح، ورئيس مصلحة الشؤون الثقافية، الحسين الهوفي، والمدير الإقليمي للثقافة بتطوان، أمس الأربعاء، بزيارة تفقدية لعدد من أوراش المشاريع الثقافية بوزان وشفشاون.

وحسب بلاغ للمديرية الجهوية للثقافة، فقد حل الوفد بورش المركز الثقافي بوزان، الذي يتطلب غلافا ماليا إجماليا بقيمة تصل إلى 11 مليون درهم، وينجز في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة الثقافة ومجلس الجهة وجماعة وزان.

وتم خلال الزيارة الوقوف على تقدم أشغال تهيئة وتوسعة هذا المرفق الذي سيضم قاعة للعروض بسعة 250 مقعدا، مجهزة بخشبة تستجيب للمعايير التقنية الحديثة، بالإضافة إلى معهد موسيقي وقاعات للقراءة العمومية للكبار والصغار ورواق الفنون وورشات فنية ومرافق إدارية.
وعقد الوفد، بالمناسبة، جلسة عمل مع عامل إقليم وزان، المهدي شلبي، تم خلالها التطرق إلى آفاق العمل الثقافي بالإقليم، خاصة ما يتعلق بتعزيز البنية التحتية الثقافية وتقوية محور التنشيط الثقافي ومواكبة مبدعي وفناني الإقليم.

كما تم الاتفاق على المضي قدما بمهرجان التراث الروحي وتنظيم تظاهرات كبرى كالمعرض الجهوي للكتاب ومهرجان للفنون الشعبية بغية تحقيق الإشعاع الثقافي المنشود وجعل الثقافة رافعة أساسية للتنمية الثقافية بالإقليم.
وبمدينة شفشاون، قام الوفد نفسه، رفقة مدير المركز الثقافي، زين العابدين بنطاهر، بزيارة المرافق الثقافية الموجودة بمدينة شفشاون، ومن بينها مسرح القصبة الذي تم تجديد تجهيزاته والمعهد الموسيقى والقصبة الأثرية، حيث تم الاستماع إلى مجموعة من الشروحات والاقتراحات حول هذه المرافق.

إثر ذلك باشر الوفد بتفقد أشغال تهيئة المقر الجديد لمركز الأبحاث والدراسات الأندلسية، ثم القيام بزيارة تفقدية للمركز الثقافي بشفشاون، علما أن مشروعا يوجد قيد الإعداد من أجل تعبئة الشركاء لبرمجة بناء مركز ثقافي يليق بالمكانة الثقافية والفنية لمدينة شفشاون

و.م.ع

Loading...