أكثر من 600 حالة وفاة بجهة الشمال وطنجة وتطوان تتقاسمان الصدارة

سجلت المنظومة الصحية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الخميس، 388 حالات جديدة لفيروس كورونا المستجد، ليصل مجموع الحالات المؤكدة إلى 27 ألف و 777 حالة، حسب بيانات الوضعية الوبائية خلال ال 24 ساعة الماضية.

وتبعا للمعطيات التي تخص الفترة الممتدة حتى السادسة من مساء اليوم، فتتوزع الحالات الجديدة للعدوى على كل من طنجة (153 حالة)، تطوان (111 حالة)، المضيق الفنيدق (18 حالة)، شفشاون (28 حالة)، وزان (16 حالة)، العرائش (21 حالة)، الحسيمة (37 حالة)، الفحص أنجرة (4 حالات).

ويمثل المجموع التراكمي للإصابة بعدوى المتلازمة التنفسية الناجمة عن الفيروس التاجي المستجد، ما نسبته 8.15 في المائة من مجموع الإصابات المسجل على الصعيد الوطني.

وخلال نفس الفترة، سجلت المنطقة الشمالية، عشر حالات وفاة جراء مضاعفات متلازمة “كوفيد-19′′، موزعة على وزان، الحسيمة وطنجة (حالة واحدة)، تطوان والمضيق الفنيدق (حالتين)، العرائش (3 حالات)، وبالتالي وصل مجموع الوفيات على الصعيد الجهوي، ل 605 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

Loading...