بلقنة شفشاون 25 :الى السيد رئيس الجماعة الحضرية بشفشاون المحترم

بلقنة شفشاون 25 :الى السيد رئيس الجماعة الحضرية بشفشاون المحترم

لم استوعب كلامكم ،كمواطن، عن تشويه معمار شفشاون و لم استسغ دفاعكم المحموم عن لون معين لمدينة اصل وجودها أندلسي…
اعتذر أن كان كلامي يضايق سيادتكم ، ربما نسيتم أن الثقافة هي مجموع ما تنتجه مجتمعات ما في حقب ما …و قد انتج حب الأندلس عند المهجرين منها و الذين قرروا الاستقرار في حماية مولاي علي بن راشد ،و الذين اختاروا بناء منازلهم على النمط الأندلسي و أن تلبس نساءهم الحايك الابيض و الحذاء الاسود حدادا على الفردوس المفقود .
و دار الزمان على دارا وقاتله…و ام كسرى فما اواه إيوان…
سيدي المحترم
ان كنتم تدافعون على اللون الأزرق فهذا طبيعي لانكم وجدتم موجة سياحية أعجبت الجميع لتناسب اللون الأزرق مع هدوء المدينة و اصبح هذا اللون علامة تجارية سياحية رحبنا بها و نرحب بها لأنها تخلق رواجا في المدينة لم يستطع المجلس ايجاده أو خلقه ..نعم ..ركبتم الموجة و لكن ليس من حقكم نكران التاريخ الأندلسي لأنه راسخ و قوي ام ما الموجة السياحية فيمكنها أن تصاب بالكساد أن لم يتم العناية بها.
كلنا مع شفشاون بيضاء أو زرقاء لا يهم ..الاهم هو أن يكون سكانها سعداء بتاريخهم و فخورين به .
سيدي
اتمنى ان لا ياخذ هذا الجدال العقيم مساحة كبيرة في نقاشاتكم عند إجراء الدورة العادية حتى تتمكنوا اخيرا من التفرغ لهموم حقيقية تهم المواطنين و انتظاراتهم.

سيدي الرئيس
بحثنا في جدول أعمال دورتكم لشهر أكتوبر فوجدنا وهزالة المواضيع و لا تنمية و لا مشاريع اجتماعية…مجرد الاستماع إلى سرد يليه سرد ..انها جلسة إستماع بامتياز و نحن نفهم ما معنى الاستماع السرد:كلام فقهي،حسابات لن يفهمها عالم في الاقتصاد فما بالك بأعضاء بطونهم أذهلت فطنتهم …
طبعا و هذا الاهم هو برمجة الفائض و هذا سر لا يعلمه إلا فقهاء المجالس اي “بيناتكم” لعبة الورق”ضمس الكارطة”.
تقبلوا تحياتي و مواطنتي

كمال بنروحو

Loading...