رئيس جماعة بإقليم شفشاون يجر موظف إلى القضاء

من مصادر موثوقة علمت جريدة الشاون24 أن موظف (ع ك) بجماعة بني سلمان سيقف غذا الخميس أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية  بشفشاون ،بسبب شكاية مقدمة من طرف رئيس الجماعة اليزيد الطاغي بسبب السب والقذف والتشهير .

رئيس جماعة بني سلمان تقدم بشكاية في الاسابيع الماضية مرفوقة بأكثر من 100 صفحة مسجلة من طرف عون قضائي،يتهم فيها الموظف بتهمة السب والقذف على حسابه عبر الفيسبوك بإسم كمال بني سلمان،الشكاية ليست وليدة اليوم و إنما تراكم المقالات بتهم الفساد و استغلال النفوذ و لا دليل واحد مقنع و لا منطقي و لا عقلاني في هذا الشأن.

الموظف (ع ك) الذي يشتغل بالجماعة كتقني يقوم بالكتابة على رئيس الجماعة تحت حساب كمال بني سلمان بشكل يومي ،ومدعوم من طرف جمعية حقوقية وأشخاص مشتبه فيهم حسب مصدر خاص.

المصدر الخاص أكد أن السراع الكبير بين الموظف ورئيس جماعة بني سلمان ، يعود لأكثر من سنتين بسبب  انتقاله من اسيفان إلى خميس الوطا ، وعدم استفادته من السكن الوظيفي ، هذا الأمر لم يعجبه و قام بما يشبه الثورة اللفظية و تهييج الموظفين وتشويه صمعة رئيس الجماعة بشتى الانواع و اثارة المشاكل و دفع شهادات طبية موثقة بمرض نفسي ،فكيف لمريض نفسي أن يعرف الفارق بين الإشاعة و الحقيقة؟ كما يقوم باتهام الرئيس بالتلاعب الأرقام مداخيل سوق خميس المضيق وبدون أدنى دليل.

حساب كمال بني سلمان أعلن على حسابه أنه مدعوم من طرف جمعية حقوقية ،حيث أكد ان الجمعية الحقوقية ستخصص له محامي يوم الجلسة،ويقوم بمحاربة مجموعة الجماعات باب القرن تحت رئاسة محمد قشور .

جمعية الدفاع عن حقوق الانسان  فرع شفشاون هي كذالك  أعلنت أنها ستقوم برفع شكاية إلى وكيل الملك بشفشاون ضد حساب كمال بني سلمان بعد نشر تدوينة خطيرة حول حفل الولاء ،حيث كتب أن حفل الولاء هو حدث أحرص على متابعته لأنه يمنحني فرصة نادرة لكي أشاهد طقوس العبودية التي تتحدث عنها كتب التاريخ حيث يتقدم الملك على صهودة جواد أصيل تحيط به حاشيته التي ترفع فوق رأسه مظلة كبيرة تقيه حر الشمس بينما الوزراء والولاة وعمال الأقاليم يقفون في صفوف منتظمة للركوع بين يديه ركوع مذلة وخضوع وكأنه خالقهم الذي يملك رزقهم وحياتهم وموتهم…،الجمعية الحقوقية أكدت ان التدوينة تتهم الشعب المغربي كله بالعبودية ،وهو الشي الذي لم تصمت عليه الجمعية،حيث ستتابعه قضائيا.

 

Loading...